الشؤون الإدارية
مكتب الشؤون الإدارية والمالية

ويتولى الإشراف على الأقسام التالية :

  • قسم الشؤون الإدارية والخدمات : ومن اختصاصه الاتي
  • تنفيذ برامج الزيارات والحفلات التى تنظمها الكلية في المناسبات المختلفة
  • القيام بإجراء الحراسة والتحفظ على ممتلكات داخل مباني الكلية
  • إبلاغ الجامعة باحتياجات الكلية لأعمال الصيانة للمباني والمرافق والأجهزة والأثاث
  • الإشراف على استخدام سيارات الكلية
  • الإشراف على اعمال النظافة بالكلية وأعمال الخدمات العامة
  • الإشراف على مقصف الكلية
  • حصر احتياجات الكلية من القوى العاملة من الموظفين ومنتجين وإخطار الجامعة بها
  • إمساك ملفات فرعية للموظفين والمنتجين
  • اتخاد إجراءات منح الإجازات بأنواعها وإخطار الكلية بها
  • اتخاد إجراءات تحويل الموظفين والمنتجين للعلاج
  • إخطار الكلية بالتقارير السنوية الخاصة بالموظفين والمنتجين
  • مراقبة حضور وانصراف الموظفين والمنتجين طبقا للقواعد التى تقررها الكلية
  • توزيع الموظفين والمنتجين على وحدات إدارة الكلية
  • إبلاغ إدارة الكلية بالمخالفات التى تقع من الموظفين والمنتجين
  • إبداء الرأي في شأن نقل وندب وإعارة موظفي ومنتجي الكلية
  • اتخاد إجراءات تسليم العمل للموظفين والعمال الجدد وإخلاء الطرف لمن ينهى عمله بالكلية
  • إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بالموظفين والعمال
  • أداء أعمال الطباعة والسحب والتصوير
  • تسليم البريد والمكاتبات الواردة للكلية وقيدها بدفاتر الواردة وتسليمها للأجهزة المختصة
  • تسليم المكاتبات بالملفات المخصصة لها
  • حفظ صور المكاتبات بالملفات المخصصة لها
  • متابعة الإجراءات تتخذ بشأن المراسلات الواردة
  • القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الكلية
  • تقديم كافة الخدمات للعامين بالكلية وفقاً لأحكام القانون رقم (19) لسنة 1428م المشار إلية ولائحته التنفيذية
  • القيام بخدمات الاستقبال لضيوف الكلية ، وتنظيم وترتيب اجتماعاتهم ولقاءاتهم بالمسئولين
  • إتمام إجراءات الحجز بالفنادق والاستقبال بالمطار لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية
  • اتخاد إجراءات الإقامة ومنح تأشيرات الخروج وحجز تذاكر السفر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية
  • إعداد خطط وبرامج الحراسة لكافة مباني ومنشآت الكلية ، بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة وتنفيذها
  • تنظيم حركة المركبات التابعة للكلية ومسك السجلات والملفات الخاصة بها وتولي أعمال الصيانة اللازمة لها وتصاريح استخدامها وصرف الوقود والزيوت وغيرها
  • القيام بأعمال الصيانة اللازمة للمباني وتجهيزتها ومتابعة تسجليها
  • إقامة الحفلات اللازمة في المناسبات الدينية والوطنية والقومية
  • تنشيط وربط الأخوة والصداقة بين العاملين بالكلية من خلال إقامة الحفلات وتنظيم الرحلات الترفيهية  والأنشطة الرياضية والاجتماعية   للعاملين وأسرهم
  • تنظيم مشاركة الكلية والعاملين بها في حملات التشجير والنظافة ، وغيرها من الأعمال الاجتماعية والاحتفالات الوطنية والقومية
  • تنسيق وتنظيم المشاركة في المعارض الثقافية والعلمية وإبراز نشاط الكلية وأقسامها المختلفة
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الوحدة

 

  • قسم الشؤون المالية والمخازن : ويتولي الاختصاصات التالية
  • إعداد وصرف المرتبات والمزايا المقررة للعاملين
  • المشاركة في اعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي
  • إعداد المقايسات السنوية باحتياجات الكلية من مواد التشغيل اللازمة للمعامل والأجهزة والادوات والأثاث والقرطاسية التي تحتاج إليها الكلية ووضع مواصفاتها الفنية بعد الاستعانة بالمختصين بالكلية
  • تولي إجراءات الشراء والبيع بالطرق المقررة في اللوائح المالية ، وفحص المشتريات والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة بعقود الشراء واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية عيوب أو مخالفات
  • إعداد المستندات الخاصة بالمشتريات واستيفائها طبقا للوائح والتعليمات
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الوحدة
  • مسك السجلات والدفاتر المخزنية وإجراء القيودات اللازمة أولاً بأول ، ومسك بطاقات الأصناف وتسجيل الأصناف الموردة والمصروفة
  • التأكد من توفر كافة إجراءات ومستلزمات الأمن والسلامة بالمخازن
  • القيام بكافة الإجراءات التي تكفل توفر المخزون المناسب ، إعادة طلب المواد والاصناف التي وصل مخزونها الي حد إعادة الطلب
  • القيام بأعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي للمخازن واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي نقص او زيادة وفقاً للتشريعات السارية
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط الوحدة
  • مسك حساب سلفة النثريات بالكلية
  • القيام بأعمال الصرف المختلفة في حدود اللوائح والتعليمات
  • تحصيل الإيرادات والرسوم الخاصة بالكلية
  • استلام وتوثيق الكتب المنهجية والمرجعية وبيعها وفق إيصالات مالية مسحوبة من خزينة الكلية .
مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس

ويقوم هذا المكتب بالمهام التالية :

  1.  اتخاذ إجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين وإحالتها الى الجهات المختصة
  2.  إخطار الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للاشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ إجراءات الإعلان عنها .
  3.  إعداد البيانات والاحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة بها
  4.  أتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام اعمالهم وذلك بالتنسيق مع الاقسام العلمية المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك .
  5. اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس .
Share This